آلام الركبة

Posted on


أسبابها
• صدمة أو ضربة على الركبة.
• إجهاد متكرر، أو فرط في الاستعمال.
• التواء مفاجئ.
• القفز من مكان عال.
• هشاشة العظام مع التقدم في العمر.
• مرض انحلال العظم و الغضروف نتيجة احفاض تدفق الدم إلى العظام
• النقرس والنقرس الكاذب
• التهاب المفاصل الانتاني (الخمجي)
• يرتبط العديد من إصابات الركبة بالرياضة.
• التهاب وتر الرضفة
• التهاب جراب الركبة
• إصابة أو تمزق الرباط المتصالب الأمامي للركبة
• تمزق الغضروف الهلالي
• التهاب المفاصل الروماتويدي
• تجمد الركبة نتيجة تمزق الغضروف
• خلع الرضفة (العظمة التي تغطي الجزء الامامي من الركبة) وانزلاقها خارج الركبة
• الم الورك أو الم القدم
• متلازمة الحزمة الحرقفية الظنبوبية نتيجة الركض لمسافات طويلة
• مرض أوزغود أو شلاتر، يسبب تورم مؤلم تحت الرضفة، ويصيب الأطفال الذين يحدث لديهم نمواً مفاجئاً خلال سن البلوغ، وغالباً ما يصيب الأطفال الذين يمارسون رياضات الجري، القفز، كرة القدم، كرة السلة، التزلج، والباليه.
الوقاية
• تناول دواء مضاد للالتهاب: فالأدوية غير السترويدية المضادة للالتهاب مثل الإيبوبروفين (أدفيل وموترين وغيرهما) والنابروكسين ( أليف) تساعد على تخفيف الالتهاب.
• ثني الساق وتمديدها برفق كل يوم: إذا كان تحريك الركبة صعبا، اطلب مساعدة أحد ما في البداية. حاول تمديدها وابقاءها مستقيمة.
• تجنب النشاط المجهد إلى أن تشفى الركبة: ابدأ التمارين غير المسببة للصدمة ببطء
• تجنب جلوس القرفصاء، أو الركوع، أو صعود الهضاب ونزولها، لتجنب تفاقم إصابة الركبة.
التمارين المنتظمة تقوي عضلات ركبتك، وتساعد على منع ألم الركبة. احن ركبتك حتى زاوية 90 درجة فقط في أثناء التمارين. لا تثن ركبتك كثيرا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s